اسلام ويب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى اسلام ويب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

اسلامى

اخبار الطقس

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

Google Search

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ديسمبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    الحكومة تقدم تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر لـ«المجلس الدولى» نوفمبر المقبل

    شاطر

    sweet_angel
    Admin

    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 92
    تاريخ التسجيل : 16/09/2009

    الحكومة تقدم تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر لـ«المجلس الدولى» نوفمبر المقبل

    مُساهمة من طرف sweet_angel في الخميس سبتمبر 17, 2009 8:54 pm

    الحكومة تقدم تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر لـ«المجلس الدولى» نوفمبر المقبل


    أعلن السفير وائل أبوالمجد، نائب مساعد وزير الخارجية، مدير إدارة حقوق الإنسان، أن الحكومة سوف تقدم تقريرها حول حالة حقوق الإنسان فى مصر للمجلس الدولى لحقوق الإنسان منتصف شهر نوفمبر المقبل، موضحاً أنه سيتم عرضه فى فبراير ٢٠١٠.

    وانتقد أبوالمجد فى تصريحات لـ«الصرى اليوم»، التقرير الذى أصدرته احدى المنظمات الحقوقية الأمريكية «فريدم هاوس» الذى وجهت فيه اتهامات لمصر بعرقلة عمل المجلس التابع للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن مصر من الأعضاء النشطين فى المجلس الدولى لحقوق الإنسان، منوها بأنها كانت فى السنوات الماضية منسق المجموعة الأفريقية.

    وقال إن النشطاء فى حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية كانوا يتمنون أن يعبر المجلس الدولى لحقوق الإنسان عن وجهه نظرهم، لافتاً إلى أن المجلس ليس كذلك فهو منظمة دولية للدول الأعضاء فى الأمم المتحدة.

    المصدر: جريدة المصرى اليوم

    وأضاف أن دور النشطاء الحقوقيين والمنظمات الحقوقية يتمثل فى توجيه أصابع الاتهام لكل دولة يرون أنها تنتهك حقوق الإنسان، فى حين أن دور المجلس مغاير لهذا وهدفه هو وضع الإطار القانونى والمفاهيم الحاكمة والمحددة لمنظومة حقوق الإنسان على المستوى الدولى.

    وأشار إلى أن تقرير المنظمة الأمريكية يعكس وجهه نظر النشطاء الغربيين ونسبة كبيرة من الدول الغربية، فى حين أن غالبية أعضاء الأمم المتحدة والمنظمات العربية والإسلامية يرون الأمر من منظور مغاير.

    وكشف أبوالمجد أن التقرير أغفل أن كلاً من مصر والولايات المتحدة تقدمتا سوياً بمشروع قرار حول حرية التعبير للمجلس الدولى لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن تقرير المنظمة الأمريكية تحدث عن ضرورة انضمام الدول الديمقراطية فقط للمجلس الدولى لحقوق الإنسان، وقال: «أى ديمقراطية يتحدثون عنها، ومنذ متى تدار الأمم المتحدة بهذا المنطق؟!».

    وأضاف: المنظمه الأمريكية تريد بذلك أن يتحول المجلس الدولى لحقوق الإنسان إلى ناد للدول المتميزة من وجهة نظرها.

    ولفت مساعد وزير الخارجية إلى أن تقرير المنظمة الأمريكية يحاول الدفاع عن إسرائيل، منوهاً بأن المجلس الدولى لحقوق الإنسان أدان أكثر من مرة إسرائيل بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

    وأوضح أبوالمجد أن مصر كعضو فى المجلس الدولى لحقوق الإنسان لم تدع لعقد دورة خاصة حول أى موضوع إلا وتجاوبت، بل وصوتت على قرارات بتوافق الآراء.

    واستطرد: لكن فى المقابل إذا دعونا إلى عقد دورة خاصة فى المجلس حول موضوع يتعلق بإسرائيل ترفض الدول الغربية، وتعارض أى قرار يتخذه المجلس ضد إسرائيل بدعوى أنه قرار غير متوازن.

    وأشاد مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية بنتائج الاجتماعات التى عقدتها اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد التقرير الحكومى عن حالة حقوق الإنسان فى مصر، مع منظمات المجتمع المدنى المصرية للاستماع إلى وجهه نظرها فيما سيتضمنه التقرير.

    وقال: إن اللجنة التى يترأسها الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشؤون البرلمانية والمجالس النيابية، عقدت اجتماعين منفصلين مع منظمات المجتمع المدنى الموجودة فى القاهرة والمنظمات الموجودة خارجها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 12:11 am