اسلام ويب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى اسلام ويب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

اسلامى

اخبار الطقس

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

Google Search

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ديسمبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    ٢٤٢ حالة وفاة جديدة بأنفلونزا الخنازير فى البرازيل

    شاطر

    sweet_angel
    Admin

    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 92
    تاريخ التسجيل : 16/09/2009

    ٢٤٢ حالة وفاة جديدة بأنفلونزا الخنازير فى البرازيل

    مُساهمة من طرف sweet_angel في الجمعة سبتمبر 18, 2009 9:24 pm

    ٢٤٢ حالة وفاة جديدة بأنفلونزا الخنازير فى البرازيل


    أصدر العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمس، أمراً بتأجيل الدراسة حتى ١٠ أكتوبر للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وإلى يوم ١٧من الشهر نفسه لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية وذوى الاحتياجات الخاصة، بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير.

    وأوضح القرار الصادر بهذا الشأن أن موسم الدراسة - الذى كان مقررا له أن يبدأ فى ٣ أكتوبر فى السعودية - تم تأجيله «حتى يكتمل برنامج التدريب للمعلمين والمعلمات المعنيين، وتجهيز المدارس بجميع لوازم التوعية والوقاية إزاء مرض أنفلونزا الخنازير».

    وفى الوقت نفسه، أصدر العاهل السعودى أمراً لوزير الصحة «بشراء ٦ملايين جرعة إضافية من اللقاح للطلبة والطالبات والفئات الأكثر عرضة للمرض بعد صدور تقارير إيجابية عن نتائج اللقاح المضاد لأنفلونزا H١N١».

    وفى سلطنة عمان، أصدر وزير التربية والتعليم يحيى بن سعود السليمى قرارا وزاريا يقضى بتعديل مواعيد الدراسة والامتحانات والإجازات للعام الدراسى ٢٠٠٩/٢٠١٠. وتضمن القرار تقسيم انتظام الطلاب فى الدراسة إلى مراحل، حيث تبدأ دراسة الطلاب للصفين الـ١١والـ١٢ اعتبارا من ٣ أكتوبر، وللصفوف من الـ٨ وحتى الـ١٠ من ١٧ أكتوبر.

    وتبدأ دراسة الطلاب للصفوف من الـ ٥ وحتى الـ٧ اعتبارا من يوم ٣١ أكتوبر، بينما تبدأ دراسة الطلاب للصفوف من الأول وحتى الرابع يوم ٧ نوفمبر، وذلك بعد أن كان مقرراً أن تبدأ الدراسة يوم ٢٦ سبتمبر لجميع المراحل الدراسية.

    وفى الإمارات، تم إغلاق مدرستين فى «الشارقة» بسبب اكتشاف ٦ إصابات، والاشتباه بأكثر من ٧٠ إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب، وذلك بعد إغلاق المدرسة الفلبينية الخاصة بقرار من وزارة الصحة لمدة ١٠ أيام للاشتباه فى إصابة عدد من طلابها بالمرض.

    وفى البحرين، قرر وزير التربية والتعليم ماجد بن على النعيمى إغلاق مدرسة «النور العالمية» الخاصة لمدة أسبوع كإجراء احترازى، بعد تأكد الجهات الصحية المختصة من وجود حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس «H١N١» لدى طالب بالمدرسة.

    وفى غضون ذلك، أعلن مسؤول فلسطينى اكتشاف ١٢ إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير فى مدينة نابلس بالضفة الغربية، و٥ حالات أخرى فى مدينة رام الله.

    وقال الناطق الرسمى باسم حملة مكافحة الأنفلونزا أسعد رملاوى إنه تم تسجيل حالات جديدة فى مدينة نابلس ، ٨ منها من «المدرسة الإسلامية» التى أصيب بعض طلابها بهذا الوباء وتم تعطيل الدراسة بها، و٤ حالات مخالطة لهم، مضيفا أن العدد الإجمالى للمصابين فى المدرسة ارتفع إلى ٢١حالة. وفى رام الله، كشف رملاوى عن أن جميع المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم بين ٤ و٦ سنوات.

    وعالمياً، أعلنت السلطات الصحية البرازيلية وقوع ٢٤٢ حالة وفاة جديدة بأنفلونزا الخنازير فى الأسبوعين الأخيرين، ليصل عدد المتوفين بالمرض فى البلاد إلى ٨٩٩ شخصاً، لتصبح البلد الأكثر تأثراً بالمرض، حيث إنها تتقدم على الولايات المتحدة والأرجنتين من حيث عدد الوفيات.

    وفى غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الصينية وقوع ١١١٨ حالة إصابة جديدة خلال ٢٤ساعة، ليرتفع إجمالى عدد الحالات إلى ١٠ آلاف حالة داخل البر الرئيسى.

    وبدأت الصين أمس الأول حملة لتطعيم حوالى ١.٨ مليون من السكان مع التركيز على طلاب المدارس وأولئك الذين تتجاوز أعمارهم ٦٠ عاماً.

    وأعلنت الإدارة الطبية فى هونج كونج وقوع ٦٨٣ إصابة جديدة بالأنفلونزا خلال يوم واحد، ليرتفع بذلك إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى ١٩٣٧٠حالة.

    جاء ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور مارك ليبسيتش، الخبير فى الأمراض المعدية بجامعة هارفارد، إن معدل الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير أقل على الأرجح من التقديرات السابقة، موضحاً أن التقديرات الجديدة للوفيات تشير الى أن معدل الوفيات مماثل للمعدل الناتج عن الإصابات بالأنفلونزا الموسمية فى عام متوسط.

    المصدر:جريدة المصرى اليوم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 1:44 am